2012/11/05

أزمة منظمة الأعراف تتفاقم : اتهامات بعدم شرعية بوشماوي والحبيب التستوري يعكس الهجوم


أزمة منظمة الأعراف تتفاقم : اتهامات بعدم شرعية بوشماوي والحبيب التستوري يعكس الهجوم

الأحد 04 نوفمبر 2012 الساعة 09:49:40 بتوقيت تونس العاصمة


Slide 1
تونس ـ الشروق
طالبت الهيئة الوطنية لاصلاح الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بعدم الاعتراف بممثلي المنظمة الحاليين نظرا لفقدانهم التام للشرعية مطالبين المنتسبين للمنظمة بعدم الالتزام بأي قرار أو اتفاق يبرم في الوقت الحاضر وجاء ذلك في ندوة صحفية التأمت أمس بالعاصمة.


وأكّد رئيس الهيئة الوطنية لاصلاح منظمة الأعراف أن على السلطات الشرعية في البلاد وفي مقدّمتها المجلس الوطني التأسيسي ورئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بضرورة اتخاذ موقف واضح من الوضع الحالي داخل الاتحاد داعيا السلطة القضائية الى ضرورة التحري في أي تسميات يمكن أن تؤدي الى تضارب المصالح والاسراع للحسم في كنف العدل في القضايا الجزائية والمدنية المنشورة لدى المحاكم كما وجه أيضا نداءلاتحاد الشغل بعدم ابرام أي اتفاقيات مع منظمة الأعراف مضيفا في هذا السياق أن المؤتمر القادم غير شرعي وقانوني.

من أنت؟

قال الحبيب التستوري المكلّف من قبل منظمة الأعراف للردّ على هذه الاتهامات وداد بوشماوي وصلت لرئاسة الاتحاد عن طريق الشرعية والانتخابات وتحصلت على أغلبية الأصوات ومن يقول أنها غير شرعية أقول له عد لقراءة القانون الأساسي وبالنسبة لرئيس هيئة الاصلاح جمال الدين العويديدي أسأله من أنت؟ فهذا المناضل الجديد الذي لم نسمع به سابقا ليس له أي صفة قانونية صلب الاتحاد.

وأضاف أتحدى جمال الدين العويديدي أن يصل لأي منصب داخل الاتحاد عن طريق القانون والصندوق لأنه يعرف جيدا أن لا أحد يثق به وبالنسبة للهيئة هي غير قانونية وغير شرعية وجاءت لتعطيل عمل الاتحاد لأغراض شخصية وبالنسبة للمؤتمر 15القادم سيكون في كنف الشفافية وسيكون الصندوق هو الفيصل بين جميع المترشحين ولا أحد فوق علوية القانون.