2012/06/26

في مستشفى أريانة : أعوان المناولة يقـرّرون الإضراب المفتـوح ويطالبـون بالإدمـاج


في مستشفى أريانة : أعوان المناولة يقـرّرون الإضراب المفتـوح ويطالبـون بالإدمـاج

الثلاثاء 26 جوان 2012 الساعة 12:36:15 بتوقيت تونس العاصمة

تونس (الشروق)
دخل أمس أعوان المناولة العاملين بمطبخ مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة في إضراب مفتوح احتجاجا على عدم إدماجهم صلب وزارة الصحة على غرار أعوان الحراسة والتنظيف.

وأعرب المحتجون عن استيائهم من تهميش إدارة المستشفى لهم واعتمادها سياسة المماطلة والتسويف في العامل مع مطلبهم «الشرعي» المتمثل في القطع مع المناولة مثلما نصّ عن ذلك محضر اتفاق 8 فيفري 2011 بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل الذي طبّق على قطاعات دون أخرى على حدّ تعبيرهم مؤكدين أنهم يعملون دون عقود شغل تحفظ حقوقهم كما أن البعض منهم لم يتلقّ راتبه منذ ما يقارب الـ3 أشهر لأسباب يجهلها.

وندّد المحتجون بضعف أجورهم التي لا تكفي تلبية ضرورياتهم اليومية وطالبوا بضرورة تسوية أوضاعهم المهنية في أقرب الآجال رافضين استثناءهم في القطع مع المناولة.

وأوضح السيد محمد الشابي الكاتب العام للاتحاد الجهوي بأريانة أن محضر اتفاق 8 فيفري 2011 يطبق على أعوان المناولة العاملين في المؤسسة قبل تاريخ الامضاء وهؤلاء المضربون كانوا قبل ذاك التاريخ يعملون في مستشفى وسيلة بورقيبة ولم يباشروا عملهم بمستشفى عبد الرحمان مامي إلا بعد 8 فيفري وهو ما خلق صعوبة لدى الادارة في مسألة إدماجهم وكذلك لدى وزارة الصحة التي راسلت الوزارة الأولى في الغرض.

وأضاف محمد الشابي أن الأمر يقتصر على بعض الاجراءات الادارية لا غير وأن هناك مفاوضات مع السلط المعنية لتسوية وضعيات كافة الأعوان في أقرب الآجال خاصة وأن إضرابهم ينعكس سلبا على المرضى المقيمين داخل المستشفى.