2012/05/28

بعد الاتفاق على تعميم المنحة الخصوصية : زيادة بـ 70 دينارا شهريا لكل الموظفين


بعد الاتفاق على تعميم المنحة الخصوصية : زيادة بـ 70 دينارا شهريا لكل الموظفين

الأحد 27 ماي 2012 الساعة 11:01:54 بتوقيت تونس العاصمة


Slide 1

تونس ـ (الشروق)
انتهت جلسة يوم أمس بين الحكومة ووفد الاتحاد العام التونسي للشغل باتفاق مبدئي بين الطرفين يقضي بتعميم المنحة الخصوصية على كل قطاعات الوظيفة العمومية دون استثناء.


وقال حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل إن الحكومة اقترحت تمتيع كل الموظفين بالمنحة الخصوصية على قسطين الاول في سنة 2012 الجارية والثاني في سنة 2013 الا أن الاتحاد العام التونسي للشغل أعلن تمسكه المطلق بضرورة صرف المنحة الخصوصية كاملة وقدرها 70 دينارا شهريا على دفعة واحدة وفي سنة 2012 الحالية.

وقال حفيظ حفيظ إن الاتحاد العام التونسي للشغل يتمسك بموقفه باعتبار أن الزيادة يجب أن تشمل سنة 2012 فقط.

زيادات

وسيضمن هذا الاتفاق (اذا تم امضاؤه بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل) زيادة شهرية في رواتب كل الموظفين بقيمة 70 دينارا شهريا. من جهة أخرى تم الاتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل على الانطلاق في مفاوضات ومشاورات الترفيع في الأجر الأدنى المهني المضمون اضافة الى الاتفاق على امضاء الحكومة على الاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية المسؤول النقابي في الوظيفة العمومية واتفاقية المفاوضات الاجتماعية واتفاقية المفاوضات الثلاثية. وتقررت عودة الوفد الحكومي والوفد النقابي الى الجلوس والتفاوض يوم الخميس القادم.

انفراج

ويأتي هذا الانفراج في المفاوضات الاجتماعية قبل ساعات من انعقاد اجتماع الهيئة الادارية الوطنية والتي من المنتظر أن تؤكد تمسكها بأن تسند الزيادة دفعة واحدة في سنة 2012 الجارية.