2014/07/07

أسرار بطحاء محمد علي

أسرار البطحاء

إعداد: سفيان الأسود
سيناريو
سيناريو جديد حول هيكلة الاتحاد العام التونسي للشغل من المنتظر أن يقدمه قسم النظام الداخلي بإشراف نورالدين الطبوبي خلال اجتماع للهيئة الإدارية بعد شهر رمضان.
اجتماعات
اجتماعات ليلية للمركزية النقابية تهم الوضع النقابي والوضع العام وعدة مسائل داخلية والاجتماعات تتواصل إلى ساعة متأخرة من الليل.
الوضع المالي
اجتماع منتظر للهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد يوم 17 جويلية الجاري لمواصلة النظر في الوضع المالي وكان قسم المالية قد أعد دليلا وزعه على أعضاء الهيئة الإدارية وهو يهمّ كل أملاك ومداخيل المنظمة النقابية.
تجاذبات
تجاذبات كثيرة عاشها مؤتمر جامعة الفلاحة أدّت إلى خسارة طرف كل حساباته والمصادر تؤكد قوة الطرف الفائز في التحكم في «ماكينة» الانتخابات.
نيران صديقة
كاتب عام احدى النقابات العامة المهمة يتعرض إلى «نيران صديقة» وذلك قبل انعقاد المؤتمر الوطني للنقابة العامة بعد شهرين من الآن.
صفاقس
تأجيل الإضراب العام في قطاع الصحة بولاية صفاقس إلى شهر أوت القادم. الإضراب يأتي على خلفية ما اعتبر تصرفات لا مسؤولة للمدير الجهوي للصحة.
تسوية
تمكنت نقابة سلك العمد من تسوية الوضعية المهنية لـ63 عمدة من المعنيين بقرارات العزل بإعادة انتدابهم في الوظيفة العمومية عن طريق التعاقد.
سيدي بوزيد
لا تزال العلاقة متوفرة بين الهياكل النقابية والسلط الجهوية بولاية سيدي بوزيد وملف هذا العلاقة مطروح الآن على أعلى مستوى مركزيا.
                                                                                          الشروق 06 جويلية 2014 |