2012/12/12

الوطن" تنشر تفاصيل لقاء الرئيس وهيكل.. مرسي سأله عن الاستفتاء فرد: أنا مقاطع


الوطن" تنشر تفاصيل لقاء الرئيس وهيكل.. مرسي سأله عن الاستفتاء فرد: أنا مقاطع

الوطن
لقاء الرئيس مرسى بمحمد حسنين هيكللقاء الرئيس مرسى بمحمد حسنين هيكل
علمت "الوطن" من مصادر رئاسية أن اللقاء الذي جمع بين الرئيس محمد مرسي والكاتب الكبير محمد حسانين هيكل، اليوم، شهد مناقشات بين الجانبين حول الأوضاع الراهنة الدخلية والخارجية، وأن اللقاء كان مقررا له ساعة واحدة لكنه امتد لما يجاوز الساعة ونصف الساعة، ووصفه هيكل بـ"الإيجابي" و"الودي".
وقال المصدر الرئاسي "إن الرئيس مرسي سأل هيكل عن تصوراته للمشهد السياسي الحالي فأجابه: لا أستطيع أن أناقشك حول أي أمور خارج اهتمامك الحالي، ولابد أن تحدد لي ما يشغل اهتمامك في الوقت الراهن"، وأضاف هيكل خلال اللقاء أنه ليس طرفا في أي مفاوضات سياسية حالية.
وأوضح مرسي خلال اللقاء أن أكثر ما يشغله هو عواقب الوضع الاقتصادي الراهن، وقال هيكل للرئيس "أنا أشعر باطمئنان للأحوال الراهنة في البلاد ولدي أسباب عديدة".
وأضاف المصدر أن هيكل "اقترح على الرئيس إجراء حوار وطني مفتوح مع القوى السياسية المختلفة دون استبعاد أي تيار، كما طالبه بالعمل بكافة السبل لتهدئة الاحتقان السياسي الشعبي في الشارع حتى تتمكن الدولة من تجاوز الأوضاع الاقتصادية الحالية".
وسأل الرئيس هيكل عن موقفه ورأيه في الاستفتاء على مسودة الدستور المزمع إجراؤه يوم السبت المقبل، فرد هيكل أنه من أنصار مقاطعة الاستفتاء.