2012/12/03

أسرار بطحاء محمد علي


أسرار البطحاء

الشروق التونسية الأحد 02 ديسمبر 2012 الساعة 11:00:36 بتوقيت تونس العاصمة

تحقيق

الأمين العام حسين العباسي تمنى أن لا تكون لجنة التحقيق في أحداث سليانة مثلها مثل باقي اللجان التي تشكلت للتحقيق في الأحداث السابقة.

تهجم

النقابيون عبروا عن استغرابهم من تهجم واتهامات بعض اعضاء الحكومة على الاتحاد في برامج اذاعية وتلفزية ومنهم الهادي بن عباس كاتب الدولة عن حزب المؤتمر الذي قال عنه حسين العباسي أنه شاب صغير لا يعرف تاريخ الاتحاد وجد نفسه مسؤولا في الدولة.

ثلب

الهيئة الادارية للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة دعت الى مقاضاة كل من ثلب واعتدى وشوه  ابناء الجهة ومناضليها، الهيئة  اجتمعت برئاسة حفيظ حفيظ.
ثانوي

أعضاء من النقابة العامة للتعليم الثانوي من بينهم لطفي الاحول تحولوا الى سليانة للتعبير عن مساندتهم لأهاليها وللنقابيين هناك.

حشاد

ندوة دولية بمناسبة ذكرى احياء اغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد وسيتم بالمناسبة عرض مسرحية من انتاج فرقة مسرحية بالكاف.

الفصل العاشر

مصادر نقابية أكدت التمسك بالفصل العاشر من القانون الاساسي للاتحاد والذي يفضي بتحديد المدة النيابية لأعضاء المركزية النقابية.

المجلس الوطني

من غير المستبعد دعوة المجلس الوطني للاتحاد الى الانعقاد خلال شهر فيفري القادم.
المجلس الوطني هو أعلى سلطة بين مؤتمرين وسينظر بعمق في مسألة الهيكلة.

ترشح

عدد كبير من النقابيين في الجهات الداخليةعبروا عن استعدادهم للترشح في الانتخابات التشريعية القادمة.

المرزوقي

النقابيون عبروا عن تقديرهم لما جاء على لسان رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في كلمته على اثر أحداث سليانة وحيّ فيها دور الاتحاد على عكس جهات أخرى حسب تعبيرهم.

باجة

الأمين العام حسين العباسي تحوّل صباح أمس الى باجة لحضور تظاهرة نقابية عمالية ينظمها الاتحاد الجهوي للشغل بباجة.

متفقدون

نورالدين الشمنقي الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الاساسي عقد اجتماعا بولايةسيدي بوزيد في اطار سلسلة من الاجتماعات تشمل كل الولايات وتم خلالها بعث هياكل للمنخرطين.