2012/12/03

النص الكامل لاتفاق الزيادة في أجور الأساتذة الجامعيون


الأساتذة الجامعيون : النص الكامل لاتفاق الزيادة في الأجور

الأحد 02 ديسمبر 2012 الساعة 10:58:04 بتوقيت تونس العاصمة

تونس ـ «الشروق»
أمضى الاتحاد العام التونسي للشغل اتفاقا للزيادة في أجور المدرسين الجامعيين من مختلف الأصناف.
الاتفاق أمضاه كل من وزير التعليم العالي منصف بن سالم وبوعلي المباركي وحفيظ وحفيظ أعضاء المركزية النقابية وحسن بوجرة كاتب عام جامعة التعليم العالي.
«الشروق» تنشر النص الكامل للاتفاق:

1) إسناد منحة شهرية خصوصية لفائدة كافة المدرسين القارين التابعين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعاملين تحت إشرافها وقتا كاملا، طبقا للجدول التالي:
2) إحداث منحة تعيين لفائدة الأساتذة المبرزين المنتمين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذين لا يتمتعون بها حاليا وإسنادها كما يلي:
شهر ديسمبر 2012
أستاذ مبرز أول75د
أستاذ مبرز65د
شهر ديسمبر 2013
أستاذ مبرز أول75د
أستاذ مبرز65د
شهر جويلية 2014
أستاذ مبرز أول80د
أستاذ مبرز70د
شهر ديسمبر 2012
الرتبةبالحساب الخام وبالدينار التونسي
أستاذ تعليم عال280د
أستاذ محاضر230د
أستاذ مساعد180د
مساعد130د
أستاذ تكنولوجي230د
محاضر تكنولوجي180د
تكنولوجي130د

تضاف المنحة المبينة بالجدول السابق للأساتذة المبرزين المنتمين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذين يتمتعون حاليا بها.
3) مراجعة الأنظمة الأساسية للمدرسين الباحثين والمبرزين والتكنولوجيين، مع استئناف البحث في المسائل الخصوصية لكافة الأسلاك على أن ينتهي التفاوض في شأنها في موفى شهر جوان 2013.
4) تكوين لجنة مشتركة تضم ممثلن عن الوزارة وممثلين عن الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي قصد البحث في المسائل التالية:
ـ الحوافز التي وقع اقتراحها من قبل لجنة وزارية مختصة لفائدة المدرسين العاملين بالمؤسسات الجامعية الداخلية (كراء بأسعار رمزية، أراضي معدة للبناء بأسعار تفاضلية..) مع العمل على إثرائها.
ـ تيسير الشروط المتعلقة ببعث وتركيز مخابر ووحدات البحث بالمؤسسات الجامعية التابعة للمناطق الداخلية وبالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية، في إطار مراعاة الجودة والاستمرارية.
ـ إسناد المبرزين والتكنولوجيين سنة خالصة الأجر قصد التفرغ لاجراء بحوث تندرج في إطار إعداد أطروحة أو ما يعادلها، وذلك على غرار ما يتمتع به المدرسون الباحثون.
ـ العمل على انهاء أعمال هذه اللجنة في موفى شهر جوان 2013.
5) يسحب هذا الاتفاق على الأسلاك المنضوية تحت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي دون سواها.