2012/09/19

أسرار بطحاء محمد علي


أسرار بطحاء محمد علي



اليوم الأحد يعود الأمين العام حسين العباسي والوفد المرافق له من الولايات المتحدة الأمريكية التي سافر اليها بدعوة من النقابات الأمريكية التي قامت بتكريم الاتحاد لدوره  الكبير خلال الثورة وطيلة الفترة التي تلتها.

احتجاج

قررت النقابة العامة للتكوين المهني والتشغيل تنظيم وقفات احتجاجية في كل مراكز التكوين المهني يوم 20 سبتمبر الجاري احتجاجا على عدم الوصول الى حل بشأن مشكلة المكونين العرضيين.

يوم للعلم

النقابة الأساسية لشركة «بيجو» نظمت احتفالا لتكريم أبناء العاملين المتفوقين وحضر الحفل المتصرف القضائي للمؤسسة «أنيس الوهابي» وشريف قلاع الكاتب العام للنقابة.

عريضة

عمال الشركة التونسية للشحن والترصيف بميناء رادس نظموا وقفة احتجاجية لمطالبة الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس بالنظر في عريضة سحب الثقة التي قدمت ضد النقابة الأساسية.

تونس الجوية

أعداد كبيرة من أعوان تونس الجوية المنخرطين في نقابات أخرى أعلنوا عودتهم الى الاتحاد العام التونسي للشغل وأمضوا على مطالب انخراطهم.

أحزاب

الأحزاب السياسية تواصل استقطاب النقابيين للنشاط في صفوفها وعدد من الوجوه النقابية اختاروا الالتحاق رسميا بحزب نداء تونس ومن بينهم العضو السابق للمركزية النقابية مصطفى بن أحمد.

الثانوي

نقابة التعليم الثانوي دعت المعلمين الأول للتربية البدنية الى تجمع احتجاجي أمام وزارة الرياضة يوم 29 سبتمبر الجاري على خلفية عدم تطبيق الوزارة لاتفاق 5 فيفري 2011.

مؤتمر

يُعقد يوم 28 سبتمر الجاري  مؤتمر النقابة العامة لموظفي التربية او ينتظر تنافس قائمتين انتخابيتين.

افتخار

حفيظ حفيظ عضو المركزية النقابية شارك في الوقفة الاحتجاجية للمعلمين أمام وزارة التربية وأكد ان يوم 12 سبتمبر لم يزده الا افتخارا بأنه معلم.
                                                                              

                                                                                                                        الشروق التونسية الأحد 16 سبتمبر 2012