2012/04/24

تصعيد أمام مقر التلفزة واشتباك بين اعلاميين ومعتصمين


تصعيد أمام مقر التلفزة واشتباك بين اعلاميين ومعتصمين

تونس (وات) ـ جدت أمس الاثنين اشتباكات خفيفة بين اعلاميين من التلفزة الوطنية والمعتصمين أمام مقر المؤسسة منذ حوالي 45 يوما بعدما رفع هؤلاء شعارات تدعو الى خوصصة التلفزة مرددين بذلك مواقف عبر عنها عدد من قادة حركة النهضة في الايام الاخيرة وتقدم عديد الصحافيين والفنيين والموظفين بالتلفزة نحو موقع الاعتصام مطالبين المعتصمين بالمغادرة مستنكرين اقدامهم على كتابة شعار تونس 7 للبيع على واجهة مبنى المؤسسة.
وارتفعت حدة التوتر وجرى اشتباك بالأيدي وتبادل للعنف اللفظيين الجانبين مما أدى الى تدخل قوات الامن للفصل. وأفاد المدير الفني بمؤسسة التلفزة منجي المنصوري ان العاملين بالمؤسسة يريدون فك الاعتصام الذي قال انه يمثل ضغطا يوميا وهرسلة بدنية ومعنوية تتسبب في ارباك العمل.
وأضاف ان أعوان المؤسسة يستنكرون الدعوات التي يرددها المعتصمون بالتفويت فيها الى القطاع الخاص مؤكدا ان مثل هذه الدعوات تعكس قصورا في التصور لأسلوب معالجة مشاكل قطاع الاعلام ومشاكل مؤسسة التلفزة بصورة خاصة.
وتابع يقول نحن مع تطهير منظومة الاعلام من الفساد ورواسب الماضي الذي هو المطلب الرئيسي للمعتصمين مشيرا الى ان ذلك من مسؤوليات المجتمع المدني والحكومة.
وقال متحدث باسم المعتصمين ان المشاركين فيه متمسكون بمطالبهم وبمواصلة الاعتصام السلمي وبحرية التعبير في اطاره معتبرا ان المعتصمين يتعرضون منذ يومين الى استفزازات من أعوان المؤسسة لجرهم الى العنف.
                                                                                                                         الصباح 2012/04/24