2013/01/04

تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والاتحاد حول إنهاء المناولة في القطاع العام


تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والاتحاد حول إنهاء المناولة في القطاع العام

 تم يوم أمس الأربعاء إمضاء اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل المتعلق بإنهاء المناولة في القطاع العام وذلك بحضور الأخوة كمال سعد وحفيظ حفيظ وعبد الكريم جراد وحياة الطرابلسي وأحمد قرون ومنجي عبد الرحيم عن الوفد النقابي و السادة نبيل عجرود والحبيب التومي ورابح مقديش ومحمود شكري ومحسن السماري عن الوفد الإداري بإشراف السيد خليل الزاوية وزير الشؤون الاجتماعية.
وتضمن الاتفاق تسوية وضعية الأعوان المتعاقدين في إطار إنهاء العمل بالمناولة وذلك بإدراجهم ضمن قائمة الأعوان القارين في إطار إنهاء العمل بالمناولة وذلك بإدراجهم ضمن قائمة الأعوان القارين بكل مؤسسة أو منشأة عمومية معنية وذلك بعد قضاء المعني بالأمر مدة سنتين كمتعاقد بالمؤسسة أو المنشأة المعنية وفي أجل أقصاه موفى أكتوبر 2013.
كما تقرر تمتيع العون المتعاقد في إطار إنهاء العمل بالمناولة بزيادة في الأجر خلال فترة التعاقد مع المؤسسة أو المنشأة المعنية تساوي مبلغ الزيادة المقررة لنظيره القار والمرتب بالدرجة الأولى من الخطة المعنية طبقا لجدول تصنيف الخطط المعنية طبقا لجدول تصنيف الخطط بالنظام الأساسي الخاص بكل مؤسسة أو منشأة.
وأكد السيد وزير الشؤون الاجتماعية على ضرورة عرض النقاط المشار إليها أعلاه على أنظار جلسة عمل وزارية خلال الأسبوع القادم.