2012/11/23

النظام السياسي في دستور مصر الجديد ( رؤى و توصيات )

https://docs.google.com/document/d/15pygcatBG5JqoZXfok6qIV60fcHbFzhfo08xR-xu-tY/edit



https://skydrive.live.com/redir?resid=B210C046C1CAC62A!716

اتفاق مبدئي على الزيادات في أجور عمال القطاع الخاص


اتفاق مبدئي على الزيادات في أجور عمال القطاع الخاص

انعقدت يوم أمس الخميس جلسة تفاوضية حول الزيادات في أحور عمال القطاع الخاص وقد تم إمضاء محضر جلسة بين ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة تضمن مبادئ اتفاق.
ويقضي الاتفاق بزيادة في الأجور الأساسية بعنوان سنة 2012 بنسبة 6 % تطبق على الأجر الاساسي لسنة 2011 وتوزع هذه الزيادة حسب الطريقة المعتمدة في التوزيع سنة 2011.
كما تضمن الاتفاق المبدئي على نقاط أخرى سيتم الكشف عنها خلال جلسة رسمية لإمضاء محضر الاتفاق بين قيادتي المنظمتين.
وحضر الجلسة كل من الإخوة بلقاسم العياري والمولدي الجندوبي عضوي المكتب التنفيذي الوطني و الطاهر البرباري والحبيب الحزامي و فوزي الشيباني و الحبيب رجب أما يالنسبة لوفد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية فقد ضم السادة خليل الغرياني وسامي السليني وعدد آخر من ممثلي القطاعات.

الأمين العام للاتحاد يطالب الحكومة بالتدخل الصارم ضد الارتفاع الجنوني للأسعار والحد من الاحتكار والمضاربين


الأمين العام للاتحاد يطالب الحكومة بالتدخل الصارم ضد الارتفاع الجنوني للأسعار والحد من الاحتكار والمضاربين

أشرف الأمين العام للاتحاد حسين العباسي صباح اليوم الخميس بالحمامات على أشغال المؤتمر الاستثنائي للنقابة العامة لعملة التربية مبينا أهمية دور النقابات العمالية داخل الاتحاد العام التونسي للشغل في كافة المحطات النضالية التي مرت بها المنظمة الشغيلة معتبرا ضرورة تحسين  الوضعية المادية والمعنوية لعملة الدولة وإعطائهم الأهمية الضرورية لدورهم الريادي في العملية التربوية ورفع المظالم المسلطة على هذه الفئة العمالية الواسعة والمؤثرة داخل المؤسسات التربوية.
وبين الأمين العام للاتحاد حرص الاتحاد على تحسين المقدرة الشرائية للأجراء بالرغم من إمضاء اتفاق الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية وهي زيادة كانت مهمة بالنسبة لأعوان الدولة و بالرغم من ذلك فإن الأسعار تشهد بوميا ارتفاعا جنونيا دون رقابة صارمة على المضاربين والمحتكرين مؤكدا أن الاتحاد لن يسكت عن هذه الممارسات التي أثرت على جيب المواطن والأجراء الذين تأثروا بالتهاب الأسعار وطالب الأمين العام بصرامة شديدة في الرقابة الاقتصادية ضد كل المتسببين في هذا الارتفاع غير المقبول للأسعار كما أكد الأمين العام أن الاتحاد طالب الحكومة بالحد من هذا الارتفاع الذي أثر على الوضعية المادية للمواطن.
وتحدث الأمين العام عن سير المفاوضات الاجتماعية في القطاعين الخاص والعام حيث أكد أنه سيتم قريبا صياغة مشروعي الاتفاق.
واعتبر الأمين العام أن الاتحاد نجح مع الحكومة في تحقيق اتفاق تاريخي ولأول مرة في تونس تمثل في توحيد الأجرين الصناعي والفلاحي وهوما سيمكن من تحسين كبير في أجور عمال الأجر الأدنى المحدود “السميقار”.
وذكر الأمين العام بدور الاتحاد في هذه الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد وهي فترة صعبة تحتاج تكاتف الجهود بين جنيه مكونات المجتمع السياسي والمدني ، مؤكدا أن الاتحاد يطرح على نفسه الدفاع عن بلورة دستور يتضمن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، وأكد  الأمين العام على ضرورة توفير ضمانات قانونية لهذه الحقوق في فصول واضحة يتم تنزيلها داخل الدستور التونسي الجديد.
وأكد الأمين العام أن المفاوضات متواصلة حاليا بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والحكومة كمشغل من أجل بلورة عقد اجتماعي جديد سيعلن عنه يوم 14 جانفي القادم بحضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية ويكون شاهد عيان على هذا الإنجاز الهام الذي سينظم العلاقات الاجتماعية بين الأطراف الاجتماعية الفاعلة.
و تحدث الأمين العام عن تواصل عمل لجان التفكير داخل الاتحاد من أجل إعادة هيكلة الاتحاد العام التونسي للشغل من أجل تصور جديد لهيكلة الاتحاد العام التونسي للشغل تمكن من تطوير العمل النقابي وسيتم عرض المشروع الجديد للهيكلة على الاتحادات الجهوية من أجل إعداد مشروع سيعرض في الأشهر القادمة على المجلس الوطني القادم للاتحاد.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل يتحول ضمن وفد نقابي دولي إلى غزة




الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل

  يتحول ضمن وفد نقابي دولي إلى غزة 





يسافر الأخ حسين العباسي الأمين العام للاتحاد بداية من يوم 26 نوفمبر القادم إلى 

غزة ضمن وفد نقابي دولي يمثل الكنفدرالية النقابية الدولية، وستكون هذه الزيارة 

رسالة إلى الشعب الفلسطيني للتأكيد على دعم الحركة النقابية العالمية للقضية 

الفلسطينية وإدانتها للإعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وسيطلع الوفد النقابي الدولي على الأوضاع المأساوية للعمال الفلسطينيين كما ستكون 

هناك مقابلات مع النقابيين الفلسطنيين لبحث سبل دعم الحركة النقابية الفلسطينية.

وكان للاتحاد العام التونسي للشغل دور هام في تحسيس النقابات الدولية بالقضية 

الفلسطينية كما كانت للأمين العام حسين العباسي اتصالات مكثفة مع النقابات الصديقة 

والشقيقة من أجل دفعها على حشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

شفيان:"الصحبـــةَ صحبــــة والنية مـــا فماش

النسب المائوية للمشاركين في إضراب أساتذة التعليم الثانوي حسب الجهات


الاتفاق بشكل نهائي حول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص


الاتفاق بشكل نهائي حول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص




أعلن اليوم الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل والمسؤول عن القطاع الخاص بلقاسم العياري عن الاتفاق بشكل نهائي في خصوص الزيادة في الأجور في القطاع الخاص.
واوضح العياري أنه تم الاتفاق على زيادة نسبة 6 بالمائة في الأجر الأساسي و10 بالمائة في منحة النقل.
وجاء هذا الاتفاق بعد اجتماع جمع الاتحاد العام التونسي للشغل بمجموعة من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.


                                              بلقاسم العياري