2012/12/25

أسرار بطحاء محمد علي


أسرار البطحاء

الشروق الأحد 23 ديسمبر 2012 الساعة 15:07:37 بتوقيت تونس العاصمة

تحقيق

يُنتظر أن تعلن المركزية النقابية عن أسماء ممثليها في لجنة التحقيق الخاصة بأحداث 4 ديسمبر خلال هذا الأسبوع وسيضم وفد الاتحاد عددا من المحامين والمختصين في القانون ويرأس الوفد عضو المركزية النقابية المولدي الجندوبي.

ألمانيا

حسين العباسي الأمين العام استقبل بمكتبه السفير الألماني بتونس وتناول اللقاء التعاون النقابي بين الاتحاد والنقابات الألمانية.

الدستور

أكد حسين العباسي على أن مسودة الدستور التي أعدها المجلس الوطني مخيبة لآمال كل التونسيين ودعا الى اعتماد مشروع الدستور الذي أنجزه الاتحاد كنموذج خاصة أن مشروع الاتحاد يحظى بدعم كل مكونات المجتمع المدني.

عريضة

النقابة العامة للتعليم الثانوي وزعت عريضة للإمضاء والمطالبة بإدراج أسماء شهداء الحوض المنجمي ضمن قائمة شهداء الثورة وجرحاها.

أسماء

تولت المركزية النقابية جمع أسماء عدد من الأشخاص والأفراد الذين اعتدوا على النقابيين ومقر الاتحاد كما تمّ جمع كل المعطيات لتقديمها الى العدالة.

نواب

النقابة العامة للتعليم الأساسي أعلنت تبنّيها الكامل لقضية نواب المعلمين الذين رفضت وزارة التربية إدماجهم وتحرّكات في الأفق لإجبار وزارة التربية على تطبيق ما  التزمت به.

لجنة النظام

استبعدت مصادر مطلعة إحالة أي نقابي على لجنة النظام خلال الفترة القادمة وقالت إن كل نقابي حر في موقفه وفي نقده لقرارات الهياكل.

تقصي حقائق

طالبت النقابة العامة للضمان الاجتماعي بتفعيل لجان تقصّي الحقائق في صناديق الضمان  الاجتماعي وكشف كل التجاوزات المسجلة.
يُذكر أن النقابة دعت الى إضراب عام في كل الصناديق الاجتماعية يوم 3 جانفي القادم

انتماء

يستعدّ أحد الوجوه النقابية البارزة في أحد القطاعات الى إعلان انتسابه الى أحد أحزاب المعارضة.
الوجه النقابي أكد أن تفكيره في الانتماء الى حزب معارض تقرّر بعد أحداث 4 ديسمبر والاعتداء على الاتحاد والنقابيين.

موقف وقناة

عدد من النقابيين أعلنوا مقاطعتهم لإحدى القنوات التلفزية الخليجية بسبب انحيازها ضد الاتحاد.