2012/12/14

خفايا الاتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل


«الشروق» تكشف خفايا الاتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل : سرّ الجلسة «الساخنة» في منزل الوزير

الجمعة 14 ديسمبر 2012 الساعة 09:33:36 بتوقيت تونس العاصمة


Slide 1
تونس ـ الشروق
وسط تكتم شديد كانت انعقدت قبل اجتماع الهيئة الإدارية جلسة ثانية ضمت الوفد النقابي والوفد الحكومي لوضع اللمسات النهائية لمشروع الاتفاق الذي بمقتضاه تم إلغاء الاضراب.
وتقول المصادر أن الجلسة قبل اجتماع الهيئة الادارية كانت حاسمة وعرفت تفهما كبيرا وليونة من الوفد الحكومي الذي كان مقرا بالكثير من وجهات نظر الوفد النقابي المعلنة.

وقد قاد الوفد الحكومي في الجلسة السرية وزير الداخلية علي العريض الذي بذل مجهودات كبيرة لتقريب وجهات النظر والوصول الى اتفاق وكان محل تقدير من كل أعضاء الوفد النقابي.

الجلسة في منزل عضو الحكومة دامت يوما كاملا وتواصلت ساعات طويلة وعرفت تشنجا كاد يعصف بنتائجها وتمسك خلالها الوفد النقابي بضرورة أن ينزع الوفد الحكومي المفاوض صفته الحزبية و«جبّة» النهضة.

وفي مرات عديدة خلال الجلسة عاد التفاوض الى نقطة الصفر.ولم يتسن للوزير علي العريض الحضور في الجلسة الثانية المعلنة بقصر الحكومة بالقصبة بسبب انتقاله لحضور جنازة عون الحرس الوطني الذي توفي في المواجهات مع مجموعة مسلحة بولاية القصرين. الجلسة في منزل المسؤول الحكومي كانت قد أفضت في نهاية المطاف الى تفاهم بين الوفدين الحكومي والنقابي توج باتفاق إلغاء الاضراب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق