2012/10/05

بعد لقاء العباسي والغنّوشي "الترويكا" تقبل بمبادرة الاتحاد.. وقريبا الإعلان عن موعد مؤتمر الحوار الوطني

بعد لقاء العباسي والغنّوشي "الترويكا" تقبل بمبادرة الاتحاد.. وقريبا الإعلان عن موعد مؤتمر الحوار الوطني


 اكد الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالنظام الداخلي نورالدين الطبوبي أن لقاء جرى امس بين الامين العام للاتحاد حسين العباسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وأكد الطبوبي في تصريح لـ"الصباح" أن الاتحاد يسعى جاهدا لإتمام إجراءات
وقال الطبوبي أن اللقاء جاء بعد طلب تقدم به الائتلاف الحاكم وذلك للنظر في جملة من المسائل المتعلقة بالوضع العام في البلاد وخاصة المبادرة التي كان تقدم بها الاتحاد العام التونسي للشغل قصد الخروج من الازمة السياسية الراهنة.
انعقاد المؤتمر الوطني لتفعيل المبادرة قبل موعد 16 أكتوبر الجاري وهو الموعد الأقصى المقترح للتفعيل.
ولم ينف الطبوبي تفاعل الأحزاب السياسية سيما الائتلاف الحاكم الذي عبرت قياداته عن تفاعلها مع مبادرة الاتحاد مؤكدا في ذات السياق على مشاركة كل من المؤتمر من اجل الجمهورية والتكتل في أشغال المؤتمر."
ومن المتوقع ايضا أن يتناول اللقاء عدة ملفات حارقة على غرار اضراب قطاع الاعلام المقرر ليوم 17 اكتوبر الجاري والذي سانده المجلس القطاعي للنقابة والاعلام هذا بالاضافة إلى جملة الاضرابات القطاعية الاخرى وارتفاع وتيرة الاحتجاجات بعدد من مناطق البلاد.
أسباب التأجيل
وعن أسباب تأجيل اللقاء بين العباسي ورئيس حركة النهضة بعد أن كان من المنتظر عقده عند الساعة العاشرة صباحا من نهار أمس قال الطبوبي أن هذا التأجيل كان نتيجة الحراك الاجتماعي والنضالي الذي كانت تعيشه ساحة محمد علي وهو دعانا إلى تغيير الموعد إلى ساعة لاحقة من نهار أمس.
ويذكر أن لقاء قد جمع في وقت سابق بين كل من العباسي والامين العام لحزب المؤتمر محمد عبو والامين العام لحزب التكتل مصطفى بن جعفر.

* جريدة الصباح: يوم 5 أكتوبر 2012