2012/09/07

يوم 29 سبتمبر بشارع الحبيب بورقيبة : انتفاضة المعطّلين عن العمل


يوم 29 سبتمبر بشارع الحبيب بورقيبة : انتفاضة المعطّلين عن العمل

الأربعاء 05 سبتمبر 2012 الساعة 11:03:59 بتوقيت تونس العاصمة

تونس ـ «الشروق»
دعا اتحاد المعطلين عن العمل إلى تحرك وطني يوم السبت 29 سبتمبر الحالي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا وقد قام بدعوة جمعيات مدنية ونشطاء سياسيين ومواطنين وذلك للمطالبة بحق الشباب في العمل وفي حياة كريمة في ظل تفاقم ظاهرة البطالة.

«يا معطّل يا ضحية أخرج شارك في القضية»، «انتفض يا معطل»، «تشغيل ـ حرية ـ كرامة وطنية»، و«العودة للشارع» هذه الشعارات وغيرها سيقوم اتحاد المعطلين عن العمل برفعها يوم 29  سبتمبر وعن هذا التحرك الميداني قال سالم العياري الناطق الرسمي باسمهم «هذا التحرك جاء من قبلنا لنقول للحكومة نحن هنا ونزولنا للشارع من جديد هي خطوة هامة للمطالبة بحقوقنا التي بدأت تجهض أمامنا».

الفساد

قال سالم العياري الناطق الرسمي باسم اتحاد المعطلين عن العمل أنهم سيطالبون حكومة الجبالي بفتح ملف أصحاب الشهائد العليا الملئ بالفساد والتلاعب به، وحتى وظيفة «الحارس» تعطى بالوسطات فقد حان الوقت لنقول كلمة «لا» لمن يعتقد أن شباب تونس غير قادر على افتكاك حقه.
وأضاف «في جميع الوزارات ملفات الشغل تمر عبر كلمة «وساطة» وقد سئمنا ذلك، إننا كشباب لم نعد نتمتع بحقنا في التعيينات ضمن معايير شفافة، فأين وعود الحكومة لنا بتوفير مواطن شغل لأصحاب الشهائد العليا».

تحرك وطني

وأكد العياري أن الدعوة للعودة إلى الشارع جاءت من قبل كل أصحاب الشهائد العليا بكامل تراب الجمهورية وبأن الدعوة مفتوحة للجميع لمشاركة الشباب التونسي في انتفاضته واسترجاع حقوقه المهدورة في مكاتب السياسيين وأضاف أن الشعارات ستكون رسائل مباشرة لحكومة الجبالي وأنه لا تراجع عن هذه الخطوة المصيرية قائلا: «الشارع لنا وسنعود إليه للمطالبة بحقنا في التشغيل».