2012/08/06

أسرار بطحاء محمد علي


أسرار البطحاء

الشروق :الأحد 05 أوت 2012 الساعة 10:03:18 بتوقيت تونس العاصمة

 صفاقس

 كل أعضاء المركزية  النقابية سيتحولون اليوم الى صفاقس للاحتفال بذكرى 5 أوت والمصادر تتوقع حضور نقابي  كبير من كل الجهات والهياكل  النقابية.

 تضامن

 أعضاء من المجلس التأسيسي أعلنوا تضامنهم المطلق مع النقابيين المعتقلين في جهة صفاقس  ومع الاتحاد العام التونسي للشغل.

  فايس بوك

 عدد من الصفحات على شبكة الفايس بوك اختصت في الهجوم على الاتحاد وقيادته  خاصة بعد أزمة النقابيين المعتقلين في جهة صفاقس مصادر نقابية قالت ان تلك الصفحات محسوبة على تيار سياسي معين ومعروف.

  قضية

 تنتظر  النقابة العامة للتعليم الثانوي مآل القضية التي رفعتها ضد وزارة التربية التي سمحت  بإعادة  امتحان الباكالوريا لفائدة تلميذين .
 يذكر أن أحد التلاميذ  الذي أعاد امتحان الباكالوريا قد تحصل على معدل 6 من 20 في حين ينتظر الاعلان عن نتيجة التلميذ الثاني بعد صور حكم المحكمة.


فرنسا ومتابعة

 بوعلي المباركي عضو المركزية النقابية المتواجد في فرنسا للعلاج يتابع بدقة تفاصيل الوضع النقابي بجهة صفاقس وأعلن دعمه وتضامنه مع كل النقابيين  المعتقلين.

 اتصال

 اتصال قد يكون تم يوم أمس بين  الأمين العام حسين العباسي  ووزير العدل نور الدين البحيري حول النقابيين الموقوفين في جهة صفاقس.

  تصريح

 تصريح ممثل الصحة العمومية في الجلسة التي تمت بخصوص  أزمة جهة  صفاقس أثارت غضب النقابيين.
 ممثل وزارة الصحة صرح بأنه لم يتم الاتفاق على اطلاق سراح النقابيين الموقوفين.

 مشاورات

 اتصالات ومشاورات بين قسم الوظيفة العمومية  بالمركزية النقابية ووزارة الصحة للوصول الى حل بشأن الاتفاق  القطاعي الممضى  بمقر جامعة الصحة والوزير والذي ينص على تمتيع أعوان الصحة بالمنحة الخصوصية  بداية من شهر فيفري الماضي.

 تعبئة

شرعت نقابات التعليم الأساسي  في مختلف الجهات  في تهيئة المعلمين ضد قرار وزير التربية بخصم أيام الاضراب من رواتب المعلمين واستعدادا للتحركات الاحتجاجية  التي ستنطلق بداية من مفتتح السنة الدراسية.