2012/08/06

وان وعمال الحضائر : انتداب أربعة آلاف عون وإدماجهم في وزارة الداخلية


عوان وعمال الحضائر : انتداب أربعة آلاف عون وإدماجهم في وزارة الداخلية

السبت 04 أوت 2012 الساعة 10:58:36 بتوقيت تونس العاصمة


Slide 1
تونس ـ (الشروق)
 علمت « الشروق» أنه تقررت  تسوية وضعية 4 آلاف عون من أعوان الحضائر الذين يعملون في مراكز  الولايات والمعتمديات  وانتدابهم وادماجهم في وظائفهم.
  وتتم تسوية أعوان الحضائر  الراجعين بالنظر الى وزارة الداخلية والعاملين في الولايات والمعتمديات بداية من نهاية سنة 2012  الجارية الى موفى سنة 2014.

 وقد تم التوصل الى هذا الاتفاق خلال جلسة  عمل بين الاتحاد العام التونسي للشغل ووزارة الداخلية  برعاية قسم الوظيفة العمومية بالمركزية النقابية.

 وتهم هذه التسوية عملة وأعوان الحضائر المنتدبين بعد سنة 2000 وإلى موفى سنة 2010 كما تقررت دراسة ملفات عملة وأعوان الحضائر القارة المنتدبين قبل سنة 2000 والذين لم يتسن لهم الانتفاع بالترسيم  وذلك  بعد ارسال ملفاتهم  الى الادارة العامة للشؤون الجهوية للبت فيها بالتنسيق مع المصالح  المعنية برئاسة الحكومة.

 ويعاني  عشرات الآلاف  من عمال وأعوان الحضائر بمختلف ولايات   الجمهورية من وضعيتهم المهنية الصعبة خاصة أن من بينهم من قضى سنوات  طويلة في العمل في إطار الحضائر دون ادماج  ودون التمتع بحقوقهم المهنية والاجتماعية وقد تدعم عدد عمال الحضائر بشكل كبير بعد 14 جانفي 2011  خاصة في الولايات الداخلية.