2011/11/30

أعوان الوكالة العقارية الصناعية في إضراب لمدة ثلاثة أيام


في ظل تجاهل مطالبهم


أعوان الوكالة العقارية الصناعية في إضراب لمدة ثلاثة أيام


دخل أعوان الوكالة العقارية الصناعية منذ أمس في اضراب عن العمل يتواصل على مدى 3 ايام بعد تجاهل السلط الادارية للمطالب النقابية بعد ان تمت دراستها سابقا من قبل وزارة الاشراف والوزارة الاولى.  ويذكر ان اعوان الوكالة أصدروا لائحة أكدوا فيها تمسكهم بالمطالب المدونة بمحضر الجلسة المنعقدة بتاريخ 18 اكتوبر بين الادارة العامة والنقابة الاساسية.


وفي ذات السياق أفادنا صخر الدين القاطري الكاتب العام المساعد لنقابة الوكالة العقارية الصناعية ان الاعوان دخلوا في اضراب لمدة 3 أيام في مختلف النيابات الجهوية في سوسة وقابس وباجة وصفاقس نتيجة تجاهل الادارة العامة لمطالبهم المتمثلة في رفض مقترح الزيادة في الاجور بالنسبة لسنة 2011 وفقا لما تقدمت به سلطة الاشراف.

وأشارالكاتب العام المساعد الى ان الاعوان طالبوا بتفعيل الزيادة في المنح الوظيفية مع ادماج المنح الخصوصية ضمن الاجر الاساسي اضافة الى مراجعة جميع المنح المتعلقة بالخطة والصنف ومراجعة جميع المنح القارة كمنحة السكن والمنحة الكيلومترية وصرف منحة الشهرالثالث من كل سنة..
كما تمسك الاعوان بمطالبهم المتمثلة في مراجعة منحة الاحالة على التقاعد والاخذ بعين الاعتبار حصة الترقية الداخلية لسنة 2011  عند الانتدابات بالنسبة للمناظرة الخارجية طبقا للفصل 41 للقانون الاساسي.
ومن جهة اخرى أضاف ان الجلسة الصلحية التى احتضنتها وزارة الشؤون الاجتماعية أول أمس بحضور كل الاطراف لم تفض الى حلول جذرية وناجعة في ظل التباين والاختلاف في وجهات النظر بين المطالب المعلنة وعرض سلطة الاشراف للاستجابة الى مطالب أعوان الوكالة العقارية الصناعية.
                                                                                                                الصباح الإربعاء 30 نوفمبر 2011