2012/10/05

المدرّسون يحتجون أمام وزارة الرياضة : «فلوس في الملاعب والمدرّس حالو تاعب..»


المدرّسون يحتجون أمام وزارة الرياضة : «فلوس في الملاعب والمدرّس حالو تاعب..»

الخميس 04 اكتوبر 2012 الساعة 12:40:34 بتوقيت تونس العاصمة


Slide 1
تونس ـ الشروق
قام عدد كبير من مدرسي التربية البدنية بوقفة احتجاجية أمس أمام مقر وزارة الشباب والرياضة احتجاجا على رفض سلطة الاشراف تطبيق اتفاق 5 أكتوبر 2011 والخاص بإدماج المعلّمين الأول للتربية البدنية المنتدبين بعد 30 جوان 2005.

«فلوس في الملاعب والمدرّس حالو تاعب»، «عاش عاش الاتحاد أكبر قوة في البلاد» ويا مربّي فلوسك ضاعت».. هذه الشعارات وغيرها رفعها أمس المحتجون وسط هتافات منددة بتهميش وزارة  الشباب والرياضة لهم.

أكد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي لـ «الشروق» ان مطالب المحتجين مشروعة ولا تراجع عن ادماج  المعلمين الأول المنتدبين بعد 30 جوان 2005 والإسراع بالترقيات المهنية لكافة الأسلاك الأخرى التابعة لقطاع التربية البدنية المتوقفة منذ 2011 ولن نفهم سبب هذا القرار الجائر الى يومنا هذا. وأضاف اليعقوبي ان وزارة الشباب والرياضة قد وعدت سابقا بايجاد حلول لمطالب المربين ولكن لم تجسد بعد على أرض الواقع، ومن جهته قال أحد المدرسين المحتجين إنه لا تراجع عن الترقيات التي توقفت منذ 2011 كما تعالت هتافات المدرّسين والأساتذة المطالبة بضرورة ايلاء قطاع التعليم أهمية كبرى.

كما تواجد عدد من رجال الأمن الذين انتشروا أمام الباب الداخلي لوزارة الشباب والرياضة وكانوا من وحدات التدخل ورجال الشرطة وقال أحدهم «هدفنا هو حماية المنشآت العمومية ولن نتدخل في أي مناقشات مع المحتجين».