2012/04/24

في لقاء ساخن :«العباسي» لـ«الجبالي» - هناك «حكومة» وهناك «اتحاد» ولن نقبل المحاصصة السياسية في الانتدابات


في لقاء ساخن :«العباسي» لـ«الجبالي» - هناك «حكومة» وهناك «اتحاد» ولن نقبل المحاصصة السياسية في الانتدابات

الثلاثاء 24 أفريل 2012 الساعة 09:38:14 بتوقيت تونس العاصمة


Slide 1

تونس ـ «الشروق»
نقاط ساخنة طرحت أمس في اللقاء الهام الذي جمع رئيس الحكومة حمادي الجبالي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي وزير الشؤون الاجتماعية.


من بين النقاط التي طرحت أحداث رادس الملاحة وأحداث الحوض المنجمي والتجاذبات السياسية في مجال الانتدابات وخلال اللقاء وجه الأمين العام حسين العباسي اتهاما مباشرا لأطراف سياسية تسعى الى التدخل وفرض المحاصصة السياسية في مجال الانتداب.


وقالت مصادر «الشروق» أن الأمين العام حسين العباسي كان واضحا في حديثه وقال «هناك حكومة وهناك اتحاد» وتمّ الاتفاق على أن تعالج المسائل خارج الاطار السياسي وعبر المتدخلين المعنيين فقط.


كما طالب «العباسي» بتحييد المؤسسات الاقتصادية والتعامل فقط مع الفاعلين الاجتماعيين خاصة أمام توتر الوضع الاجتماعي في الجهات.


المفاوضات


وخلال اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل تمّ الاتفاق على التسريع في جلسات التفاوض والحسم في هذا الملف.
كما تمّ التطرق الى موضوع العقد الاجتماعي الذي سيربط أطراف الانتاج الثلاثة وهي اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف والحكومة. وتقول مصادرنا أن اللقاء كان ايجابيا وأبدى خلاله رئيس الحكومة حمادي الجبالي تفهمه لكل النقاط والملفات التي طرحت.


ويذكر أن الوضع الاجتماعي قد تميز بالتوتر خلال المدة الماضية خاصة في الجهات الداخلية  وجهات الحوض المنجمي وعرف الوضع الخاص بالانتدابات تجاذبات سياسية قد تؤدي إلى مزيد من الاحتقان.