2014/07/11

إلى متى الصمت العربي على مجازر الكيان الصهيوني



أطفال فلسطين: مستهدفون من قبل زبانية الكيان الصهيوني










المعلمون ونقل تقريب الأزواج :المترشحون بالآلاف والشغورات محدودة

المعلمون ونقل تقريب الأزواج :المترشحون بالآلاف والشغورات محدودة
أعلن القمودي المستوري الكاتب العام للنقابة العامة للمعلمين عن الانطلاق في قبول مطالب نقل المعلمين في إطار تقريب الأزواج والحركة الانسانية.
وقال القمودي المستوري في تصريح لـ«الشروق» ان النظر ودراسة المطالب سيكون خلال شهر أوت القادم وستتم دراسة كل الملفات حالة بحالة.
وينتظر أن يشارك في حركة نقل تقريب الأزواج والحالات الانسانية آلاف المعلمين الراغبين في الحصول على مراكز عمل جديدة تتماشى مع ظروفهم العائلية والمادية.
ولا تزال المناطق الساحلية ومناطق العاصمة والوطن القبلي والمدن الكبرى مراكز جذب المعلمين مقابل رغبة في الخروج والعزوف عن العمل في المناطق الداخلية والولايات البعيدة وهو ما يطرح اشكاليات كثيرة.
وتقول مصادرنا انه بسبب حركات النقل فإن الجهات تشكو من عدم التوازن البيداغوجي باعتبار أن أغلب قدماء المدرسين وأصحاب التجربة العالية والعريقة يتمركزون في المدن الكبرى.
وتؤكد مصادر النقابة أن حركات النقل وتقريب الأزواج والحالات الانسانية ستتم وفقا للشفافية والنزاهة واحترام المقاييس الموضوعة ومجموع النقاط وضمان السواسية بين كل المشاركين.
وسيمكن للمعلمين المشاركين تقديم اعتراضات للدفاع عن حقوقهم.
                                                                                               تونس ـ «الشروق» 10 جويلية 2014

دعوة الهيئة الإدارية إلى الاجتماع يوم 17 جويلية



دعوة الهيئة الإدارية إلى الاجتماع يوم 17 جويلية


يجتمع اليوم المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل لمواصلة النظر في فحوى المنشور المالي الذي تقدم به قسم الادارة والمالية.
وسيتم يوم 14 جويلية الجاري اجتماع مجلس القطاعات في انتظار اجتماع الهيئة الادارية الوطنية يوم 17 جويلية الجاري.
وتقول المصادر إن كل الاجتماعات ستخصص لمناقشة الوضع المالي الى جانب الوضع النقابي العام.


في ظل تجاذبات سياسية واجتماعية حادة:لقاء ساخن بين العباسي ومهدي جمعة

في ظل تجاذبات سياسية واجتماعية حادة:لقاء ساخن بين العباسي ومهدي جمعة
لقاء جمع يوم أمس الأمين العام للمركزية النقابية حسين العباسي برئيس الحكومة مهدي جمعة وهو لقاء يصفه المراقبون بالهام.
يأتي هذا اللقاء في الوقت الذي يطالب فيه الاتحاد العام التونسي للشغل ويتمسّك بفتح مفاوضات للزيادة في أجور القطاع العام وأعوان الوظيفة العمومية وفي الوقت الذي تؤكد فيه المصادر التحمس للحوار الاقتصادي الذي تعتزم الحكومة فتحه ويتمسك الاتحاد العام التونسي للشغل بجملة من «اللاءات» قبل مشاركته في الحوار الاقتصادي وهي عدم أحقية الحكومة في طرح واقتراح إصلاحات اقتصادية معمقة وعدم المساس بمواد الدعم باعتبارها حكومة مؤقتة.
ولا تستبعد مصادرنا أن يكون موضوع الانتخابات القادمة من المواضيع والاستحقاقات السياسية التي طرحت في لقاء الأمين العام حسين العباسي برئيس الحكومة مهدي جمعة حيث يشدد الاتحاد العام التونسي للشغل على أن تكون الانتخابات في مواعيدها وعلى أن تتم في كنف الشفافية والنزاهة والحياد التام واحترام ما جاءت به خارطة الطريق.
حكومة مهدي جمعة وهي الآن في ساعاتها الأخيرة باعتبار أن مهمتها تنتهي بإعلان نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة تدرك أن الاتحاد العام التونسي للشغل لا يزال هو اللاعب الأهم الآن في الساحة في كل التجاذبات السياسية القائمة.
                                                                                                   تونس «الشروق»: 11 جويلية 2014