2012/10/10

بلاغ صادر عن الإتحاد على إثر الحركة الإحتجاجية التضامنية لأعوان نقل تونس


فيديو مصور لراشد الغنوشي يثير جدلا واسعا


فيديو مصور لراشد الغنوشي يثير جدلا واسعا

10/10/2012 16:00364 زيارة
تداولت بعض المواقع الإجتماعية أمس مقطع فيديو لمحادثة بين زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي وممثلين عن التيار السلفي في مقر حركة النهضة.
وأثار هذ المقطع المصور اليوم جدلا كبيرا بسبب تصريحات زعيم حركة النهضة حول هيمنة العلمانيين على مفاصل الدولة.
وبعد القيام ببحث على موقع اليوتيوب تم العثور 6 فيديوهات لهذه المحادثة وقع نشرها بتاريخ 15 أفريل من طرف "قناة الجامع الكبير بالكبارية بتونس".
والجدير بالذكر أن المتمعن في الفيديو يلاحظ أن فيه عملية تركيب من خلال متابعة حركة العلم التونسي التي تتوقف من حين إلى آخر بصورة تجلب الإنتباه.
ومن جهة أخرى فإن نظرة راشد الغنوشي الموجهة لعدسة الكاميرا تؤكد أن زعيم الحركة على علم بأنه محل تصوير على عكس ما يروج له البعض من أنها كاميرا خفية.
أما بالنسبة للكاميرا التي تم استخدامها في تصوير المحادثة هي أقرب إلى كاميرا يد منها إلى هاتف جوال.
وفي نفس الخصوص نشرت اليوم حركة النهضة بلاغا تؤكد فيه أن الفيديو الذي تم نشره مفبركا.

لقاء الغنوشي2

لقاء الغنوشي5

لقاء الغنوشي3

لقاء الغنوشي1

الزيادة في الأجور قد تنخفض الى 5.5 بالمائة: هكذا وضعت الحكومة المؤقتة العصا في عجلة المفاوضات بين الشغالين والأعراف


الزيادة في الأجور قد تنخفض الى 5.5 بالمائة: هكذا وضعت الحكومة المؤقتة العصا في عجلة المفاوضات بين الشغالين والأعراف
في اللحظة التي تقدمت فيها المفاوضات حول الزيادة في الأجور والمنح بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تتدخل الحكومة المؤقتة للزيادة في أسعار المحروقات والخدمات البنكية والكهرباء وتدخلها في وقت حرج من زمن التفاوض عند الاتفاق بين الشغالين والأعراف وهو ما أعاد الجدل بين الجانبين إلى النقطة الصفر. ينتظر ان يجتمع غدا الخميس مجمع القطاع الخاص من جديد بعد اجتماع أ,ل أمس وتوقف المولدي الجندوبي الذي عوّض بلقاسم العياري رئيس اللجنة العليا للمفاوضات في القطاع الخاص، عند الصعوبات التي تعترض مليون ونصف عامل في القطاعات الأكثر حساسية لارتفاع الأسعار. العودة إلى النقطة الصفر وعبر المولدي الجندوبي الأمين العام المساعد بالمنظمة الشغيلة مسؤول التشريع من عدم رضا قطاعات واسعة عن سير المفاوضات وتراجعها الى النقطة الصفر بعد أن كانت تسير في الاتجاه الصحيح وبعد جلسات متكررة بين فريق الاتحاد وفريق الأعراف... الحكومة ترفع وتعطل بالعودة إلى أسباب التراجع في نسق المفاوضات اتضح ان الحكومة المؤقتة قد أعاقت نسق التفاوض بعد أن تسرعت في إقرار زيادات غير مقبولة من قبل مثل النقل والبناء والنسيج وتهم هذه الزيادات المحروقات والكهرباء بنسبة فاقت 8 بالمائة... انتظارات لم تتحقق وكانت منظمة الأعراف تنتظر من الحكومة المؤقتة بوادر ايجابية لتنقية مناخ الأعمال وتقديم مؤشرات لرفع الاستثمار والتخفيف من الأعباء المثقلة لأداء المؤسسة فإذا بها تمعن في إقرار الزيادات غير المدروسة دون استشارة الأطراف الاجتماعية. وأمام هذه الزيادات في أسعار المحروقات والكهرباء والخدمات البنكية تراجع فريق المفاوضين من الأعراف عن تقديم نسبة 7 بالمائة إلى 5.5 بالمائة كنسبة زيادة في الأجور لتعديل الزيادات الأخرى. بين نارين وسيجد الوزير خليل الزاوية نفسه بين نارين نار الزيادة التي يطالب بها الشغالون ونار تعديل اسعار الزيادات في كلفة الإنتاج لدى الأعراف كما يطالب بالتراجع عنها رجال الأعمال في منظمتهم وهذا ما سيعيق التاريخ... اللجوء الى اللجنة العليا للمفاوضات ؟ ويسعى الوزير خليل الزاوية هذه الأيام إلى فك العقدة من خلال مشاورات جانبية مع مسؤولي القطاع الخاص في المنظمة الشغيلة ولجنة الشؤون الاجتماعية بمنظمة الأعراف ضمن المركزية للمفاوضات. ويذكر أنه إذا ما تواصل الخلاف ولم يتمكن الوزير من دعم الهوة بين الطرفين فإن مسألة الزيادة في الأجور قد ترفع من اللجنة المركزية للمفاوضات الى اللجنة العليا للبت فيها عندها يقرر حسين العباسي الأمين العام الشغالين ووداد بوشماوي رئيسة اتحاد الأعراف المخرج الأنسب من المأزق .
                                                                        *جريدة المغرب: يوم 10 أكتوبر 2012


Siège de l'UGTT: les agents de la Transtu manifestent

وكالة رويتر للانباء: الغنوشي: العلمانيون يسيطرون على الاقتصاد والجيش والاعلام في تونس]

الغنوشي: العلمانيون يسيطرون على الاقتصاد والجيش والاعلام في تونس]

<p>راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية التي تقود الحكومة في تونس في مؤتمر صحفي في تونس العاصمة يوم 30 اغسطس اب 2012 - رويترز</p>
تونس (رويترز) - اظهر فيديو مسرب على الانترنت يوم الاربعاء راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية التي تقود الحكومة في تونس وهو يقول في اجتماع نادر مع سلفيين ان العلمانيين يسيطرون على كل مفاصل الدولة بما في ذلك الاقتصاد والجيش والاعلام داعيا السلفيين الى التحرك بحرية بعد ان اصبحت المساجد في ايدي الاسلاميين.
وأكد مكتب الغنوشي لرويترز صحة الفيديو. وقال مدير مكتبه لرويترز "الفيديو صحيح.. يندرج ضمن محاولات الشيخ راشد اقناع السلفيين بالعمل السلمي والمشاركة في الحياة في تونس بعيدا عن العنف".
وقال الغنوشي في لقاء نادر مع قيادات سلفية إن حركة النهضة ورغم أنها حققت نتائج ايجابية في الانتخابات الماضية وأصبحت تدير العملية السياسية في البلاد فإن مفاصل الدولة مازالت بيد العلمانيين.
ومضى يقول "العلمانيون لازالوا يسيطرون على الاعلام والادارة كما ان الجيش والشرطة غير مضمون ايضا".
وأكد زعيم حركة النهضة في الفيديو على ضرورة أن يتحلى السلفيون في تونس بالصبر وألا يفرطوا في المكاسب التي حصلوا عليها بعد الثورة.
وقال مخاطبا الشباب السلفي في هذا الاجتماع "الان ليس لنا جامع.. الان عندنا وزارة الشؤون الدينية.. اقول للشباب السلفي المساجد بأيدينا قدموا فيها ما شئتم من دورس وأطلقوا الاذاعات والتلفزيونات والمدارس".
واضاف "على الاسلاميين ان يملأوا البلاد بالجمعيات وأن ينشئوا المدارس القرآنية في كل مكان ويستدعوا الدعاة الدينيين لأن الناس لازالت جاهلة بالاسلام".
وبعد وقت قصير من بثه اثار الفيديو جدلا واسعا. وانتقد نشطاء ومدنون على الانترنت ما قالوا انه ازدواجية في خطاب الغنوشي ودعوته للسيطرة على المساجد. ولكن مؤيدي النهضة قالوا ان الخطاب دليل على سعي النهضة لتخفيف الاحتقان في البلاد.
ودعا الغنوشي الى الاتعاظ من التجربة الجزائرية حيث حصل الاسلاميون على نسبة 80 بالمئة في الانتخابات واعتقدوا أنهم سيطروا على هياكل الدولة وأنه يمكنهم المرور لأسلمة الدولة إلا أن مسار الأمور تغير.
ويثير ظهور السلفية الجهادية في تونس ضمن ما يعرف بجماعة "انصار الشريعة" القريبة من القاعدة مخاوف العلمانيين في البلاد خصوصا بعد اشتكاء فنانين ومثقفين ومعارضين علمانيين من تعرضهم للعنف على يد جماعات سلفية.
وهاجم متشددون اسلاميون قنصلية الولايات المتحدة في مدينة بنغازي الليبية الشهر الماضي احتجاجا على عرض فيلم يسيء للاسلام. وقتل اربعة اشخاص في الاحتجاج العنيف بينهم السفير الأمريكي.
(تغطية صحفية للنشرة العربية طارق عمارة من تونس - تحرير أمل أبو السعود)

                                                                                                                                                        Reuters
                                                                                                                          Wed 10 Oct 2012 | 14:01  GMT
http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE89906J20121010?sp=true

لماذا قامت هذه الثورة المباركة ؟

حتى لا ننسى


 لماذا قامت هذه الثورة المباركة ؟

 أليس من أجل الكرامة والحرية

 والعدالة الإجتماعية؟ 


ونقول لمن يريد  الركوب على الثورة:  لن تستطيعوا تغيير نمط 

المجتمع الذي يريده أحرار هذا الوطن العزيز سيقفون ضد كل من 

تحدثه نفسه بالإنقلاب على شرعية الثورة تحت أي مسمى كان

رسائل تشي جفارة إلى رفاقه


رسائل تشي جفارة إلى رفاقه 1


Sihem Badi : "Nous pourrions nous allier avec n'importe quel parti, sauf...

راشد الغنوشي للسلفيين: "العلمانيون لازالوا يسيطرون على الاعلام والادارة كما ان الجيش والشرطة غير مضمون ايضا"

هجمة منظمة اليوم 2012/10/10 ضد مقر الاتحاد العام التونسي للشغل

صرح سامي الطاهري الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

 منذ حين أن مجموعات ملتحية تهاجم مقر الاتحاد العام التونسي للشغل 

على خلفية إضراب أعوان شركة نقل تونس.