2012/04/20

الغاء اضراب 26 أفريل 2012 تفاصيل الاتفاق بين التربية ونقابة الثانوي



الغاء اضراب 26 أفريل 2012


تفاصيل الاتفاق بين التربية ونقابة الثانوي

 توصلت جلسة التفاوض التي جمعت أول أمس بين الوفد الممثل لوزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الثانوي إلى إلغاء الإضراب الذي كان مقررا ليوم الخميس 26أفريل الجاري بمختلف المعاهد الثانوية،
وذلك إثر توصل الطرفين إلى اتفاق بتنفيذ الإتفاقيات المبرمة سابقا والتي ضبطها محضر اتفاق ممضى من وزير التربية عبداللطيف عبيد والكاتب العام للنقابة العامة الأسعد اليعقوبي ينص على تأكيد وزارة التربية تعهدها بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة وإصدار القرارات والمناشير الخاصة بفتح مناظرات الترقية بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي في آجالها طبقا للشروط والنسب والرتب المضمنة بالاتفاقيات الممضاة بين وزارة التربية ونقابة الثانوي خلال خريف 2011مع التسريع في تنقيح وإصدار النصوص الترتيبية اللازمة.
 وتعهدت الوزارة من جانبها بإصدار نصوص مناظرات الترقية في الأيام القليلة القادمة مؤكدة في الآن نفسه تمسكها بمصداقية التفاوض والتزامها بمحتوى الاتفاقيات المبرمة مع نقابات التعليم كما ورد في بلاغ لها صدر عقب إمضاء محضر الإتفاق. وهو مايستشف منه التزام «التربية» من منطلق مبدئي تنفيذ كافة الاتفاقيات المبرمة مع النقابات بما في ذلك نقابة التعليم الأساسي مادام الحديث عن الطرف الإجتماعي قد ورد في صيغة الجمع.
وحول مجالات الحوار القادم والنقاط التي ستشكل محور مفاوضات عاجلة أورد الأسعد اليعقوبي لـ»الصباح» أنها تتعلق بالزيادة في القيمة المالية المترتبة عن الترقيات واستكمال المفاوضات حول المسائل الخلافية العالقة في النظام الأساسي .
 و في إلغاء الإضراب والرجوع إلى طاولة الحوار والتفاوض والالتزام بالإتفاقيات السابقة ما يعكس الحرص على تفادي أجواء التوتر وتجنب التصعيد ومواصلة العمل على إنجاح السنة الدراسية التي دخلت ثلاثيتها الأخيرة واقتربت مواعيد امتحاناتها الوطنية وتعتبر إطارات التعليم إحدى الركائز الأساسية التي تساهم بشكل فاعل في بناء المنظومة التربوية .
                                                                         الصباح تونس في يوم   الجمعة 20 أفريل 2012

إثر أحداث 9 أفريل : عبد المجيد الصحراوي يقاضي المعتدين عليه



إثر أحداث 9 أفريل : عبد المجيد الصحراوي يقاضي المعتدين عليه

الشروق - الخميس 19 أفريل 2012 الساعة 12:14:47 بتوقيت تونس العاصمة


تقدم عبد المجيد الصحراوي أمين عام مساعد للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي بقضية ضد عناصر مندسّة اعتدت عليه بالعنف المادي واللفظي يوم 9 أفريل في ذكرى عيد الشهداء.


وعن هذه القضية قال «الصحراوي»: «لقد كنت بصحبة الاعلامي الهاشمي نويرة في شارع الحبيب بورقيبة، وفوجئت بعدد من الميليشيات تهاجمني وتعتدي علي بالضرب واللكمات مما انجر عنه كسر في ساقي اليسرى».


مضيفا في نفس السياق: «ما أزعجني هو أننا ناضلنا من أجل ايقاف مثل هذه الاعتداءات على النقابيين والمواطنين والسياسيين، ولكن اكتشفنا أن الممارسات السابقة متواصلة الى حدّ الآن وما أثار استغرابي هو تعنيفي أمام قوات الأمن الذين لم يحركوا ساكنا».