2011/01/10

قتلى وجرحى في الرقاب والقصرين وتالة في احداث عنف وشغب



قتلى وجرحى في الرقاب والقصرين وتالة في احداث عنف وشغب


تونس (وات) تبعا لاحداث العنف والشغب التي جدت أمس الاحد بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدى بوزيد وكذلك بمعتمدية القصرين وما تخللها من اعتداءات وتخريب للعديد من الممتلكات العمومية والخاصة من قبل مجموعات من الافراد استعملت الزجاجات الحارقة والحجارة والعصي

أفاد مصدر مأذون أن هذه الاحداث أسفرت بالنسبة لمعتمدية الرقاب عن مقتل أربعة 4 من المهاجمين واصابة اثنين 2 منهم بجروح خطيرة الى جانب تعرض عدد من أعوان الامن الى اصابات من جروح وحروق اثنان منهم في حالة حرجة.
كما اسفرت الاحداث التي جدت أمس بالقصرين عن قتيلين اثنين من بين المهاجمين وثلاثة جرحى في حالة متفاوتة الخطورة واصابة عدد من الاعوان بجروح وحروق احدهم في حالة خطيرة.
وكان مصدر مأذون بوزارة الداخلية والتنمية المحلية قد ذكر ان احداث عنف وشغب جرت يوم السبت بمدينة القصرين تعرضت خلالها العديد من المقرات الادارية من قبل مجموعات من الافراد الى اعمال حرق ونهب وتخريب منها الادارة الجهوية للتكوين وادارة تابعة للمندوبية الجهوية للفلاحة ومستودع الحجز البلدى والادارة الجهوية للتجارة ومركز حوادث المرور اضافة الى ثلاثة فروع مؤسسات بنكية ومحطة وقود وممتلكات مواطنين.
كما تعرض مركز الشرطة بحيّ النور الى مداهمة من قبل هذه المجموعات التي قامت في مرحلة اولى باحراق سيارة امنية كانت راسية امام المركز قبل ان تتولّى مهاجمة الاعوان باستعمال الزجاجات الحارقة والحجارة.
ويفيد نفس المصدر انه تم تحذير المجموعات المذكورة من مغبة اقتحام المركز باطلاق النار في الهواء لكنها واصلت هجومها مما اضطر اعوان الامن الى استعمال السلاح لصدهم والدفاع عن انفسهم بما ادّى الى مقتل ثلاثة افراد من المجموعة المهاجمة وجرح ستة منها واصابة عدد من الاعوان بجروح وحروق منهم اثنان في حالة حرجة.
هذا وافاد المصدر من جهة اخرى انه تبعا لما تم ذكره في بيان سابق بخصوص مهاجمة مقر معتمدية تالة من ولاية القصرين فان ثلاثة افراد اخرين توفوا متاثرين بجراحهم بما جعل عدد القتلى في تالة يبلغ خمسة افراد من المجموعات المهاجمة وثلاثة جرحى.
الصباح   الإثنين 10 جانفي 2011